اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

أعشاب لتفتيت حصوات الكلى

10:10 - 29 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تتكون حصوات الكلى نتيجة لتجمع الكثير من الأملاح والمعادن في الكلى أو المثانة، وتتسبب في الإحساس بالألم عند تكونها وكلما زاد حجمها كلما زاد الألم، وخاصة إذا كانت في الحالب، ومن أعراضها: المغص الكلوي، آلام عند التبول، والكثير من الأعراض الأخرى.

نقدم إليكم أهم الأعشاب المستخدمة لعلاج وتفتيت حصوات الكلى، وهي:

عصير الليمون وزيت الزيتون

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يمكنه تفتيت أملاح الكالسيوم المكوّنة للحصوات. قم بإضافة 4 معالق من زيت الزيتون إلى مقدار متساوي من عصير الليمون الطازج واشربه، ثم قم بشرب كمية كبيرة من الماء وكرر هذه الوصفة عدة مرات يومياً لعدة أيام حتى تتفتت الحصى وتمر في البول.

خل التفاح

يُستخدم خل التفاح لأنه يساعد على تفتيت الحصوات. أضف ملعقتين من خل التفاح الخام إلى ملعقة من العسل وتناولها عدة مرات يومياً.

عصير الرمان

للرمان فوائد صحية رائعة، ومنها استخدامه كعلاج لأمراض الكلى والحصوات، لذا يُنصح المرضى بتناول بذور الرمان أو مشروب عصير الرمان الطازج.

الفاصوليا

تشبه الفاصوليا الكلى في الشكل، وهذا مؤشر لأهميتها لعلاج الكلى وتفتيت الحصوات، يمكنك غليها مع الماء لعدة ساعات ثم تناول هذا المستخلص عدة مرات حتى يزول الألم والأعراض تماماً.

الكرفس

الكرفس مدر للبول ومقوي للكلى، ومسكن لآلام الكلى والمغص الكلوي، لذا يمكن تناول الكرفس باستمرار للوقاية من الإصابة بحصوات الكلى.

الريحان

الريحان يعمل كمقوي للكلى وتحسين أداء وظائفها، كما يعمل على تفتيت حصى الكلى وخروجها في البول، يمكن تناوله مع العسل يومياً للوقاية من أمراض الكلى.

البطيخ

يحتوي البطيخ على أملاح هامة للكلى كالماغنسيوم والبوتاسيوم، والبوتاسيوم من العناصر الأساسية للكلى ويعمل على الحفاظ على حامضية البول. كما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء وبالتالي يزيد من إدرار البول.

عشبة عنب الدب

هذه العشبة من الأعشاب التقليدية والمعروفة لعلاج حصوات الكلى، كما يمكنها أيضاً تخفيف الألم وتطهير قناة مجرى البول.

عشبة ذنب الخيل

تناول من 3 إلى 4 أكواب يومياً، من شاي نبات ذنب الخيل كعلاج طبيعي لحصوات الكلى.

 نبات القراص

تساعد على سريان الماء في الكلى والمثانة، مما يساعد على إدرار البول، كما أنها تمنع تكوّن الحصوات، أضف ملعقتين من أوراق القراص المجففّة إلى الماء الساخن واتركه 10 دقائق ثم قم بتصفيته وبتناوله مرتين أو ثلاثة يومياً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق