اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024م
مراسلنا: الاحتلال يقتحم بلدة خربثا بني حارث غرب رام الله ويحتجز عدد من المواطنيينالكوفية تطورات اليوم الـ 342 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا بقذيفتي آر بي جي بمنطقة التوغل وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية طوباس: إصابتان برصاص الاحتلال ومحاصرة منزل في طمونالكوفية وكالة تسنیم الإيرانية: أسر شخصيتين إيرانيتين خلال الهجوم الإسرائيلي على مصياف بسوريا ادعاء كاذبالكوفية الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسعالكوفية مراسلنا: انسحاب كامل لقوات الاحتلال من محافظة طولكرم بعد دمار واسع لمخيمي طولكرم ونور شمسالكوفية «مصر» تستنكر استمرار قصف الاحتلال مدارس النازحين في قطاع غزةالكوفية «أونروا» تكشف لـ «الكوفية» هدف الاحتلال من تعمده استهداف موظفي الوكالة الأمميةالكوفية الصحفي زيد أبو عرة يرصد تطورات العملية العسكرية في مدينة طولكرم ومخيمهاالكوفية مراسلنا: وصول 3 إصابات إلى مستشفى النصيرات جراء قصف إسرائيلي جديد على المنطقةالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادلالكوفية الدفاع المدني بغزة: طواقمنا تتوجه الآن إلى استهداف إسرائيلي لمنزل في شارع النزاز شرق حي الشجاعيةالكوفية خبراء يحثون إسرائيل على وقف الهجمات ضد الصحفيين في الضفةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تنفذ غارة بمحيط برج المجدلاوي جنوب النادي الأهلي في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: اندلاع حرائق في منطقة نهاريا جراء سقوط صواريخ من لبنانالكوفية لبنان يجدد التزامه بالتنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن 1701الكوفية بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهمالكوفية انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية التونسية في الخارجالكوفية الاحتلال يلغي جلسات المحاكم المقررة للمعتقلين في نفحة وريمونالكوفية

بالصور|| تمارين تقوية عضلات الحوض

10:10 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تدعم عضلات قاع الحوض وضع الوقوف عند الإنسان، وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع عضلات البطن والظهر والتنفس، وتساعد التمارين الرياضية على تقوية عضلات قاع الحوض.

لذا، نقدم لك تمارين لتقوية عضلات الحوض، فيما يلي:  

تمرين الجثة

يفيد التمرين في تقوية عضلات الحوض. ويطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، مع مد الساقين، تثنى الركبتان، وتلف اليدان البطن. ثم، يسحب البطن إلى الداخل، أثناء الشهيق، مع القبض على العضلات المتحكمة في تلك المنطقة، فإرخائهاإشارة إلى أن أداء هذا التمرين، بالطريقة الصحيحة، يشعر الرياضية بانقباضات بسيطة في منطقة أسفل الحوض. ويكرر التمرين لـ 15 مرة.

تمرين الـ "أباناسانا"

يقضي التمرين بالاستلقاء على الأرض، مع ثني الركبتين. ثم، يمسك بالساقين، فتسحبان في اتجاه الصدر، مع الحرص على قبض عضلات البطن لعشر ثوانٍ أثناء الشهيق، فيُرجع إلى نقطة البداية عند الزفير. هذه الوضعية مساعدة في التخفيف من آلام أسفل الظهر، الآلام التي تربطها مجموعة من الدراسات بضعف قاع الحوض.

تمرين "مارجارياسانا و بيتيلاساما"

يُساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الحوض الداخلية والخلفية، ويُؤدى وفق الآتي: بعد الجلوس على الأرض، يُحنى الجزء العلوي من الجسم، بوساطة الظهر، تمامًا كوضعية القطة. ثم، تقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يثبت في هذه الوضعية لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 10 مرات.

تمرين "براساريتا بادوتاناسانا"

هذا التمرين فعال في تقوية عضلات الحوض، ويطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والمباعدة بين الساقين، توضع اليدان بالقرب من بعضهما البعض، بصورة تشكل أصابع الإبهام والسبابة مثلثاً على الأرض. يتم الانخفاض، مع ثني الجزء العلوي من الجسم في اتجاه الأرض، ببطء، لسلامة الظهر. فتُقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يُثبت في هذه الوضعيّة لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 5 مرات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق