اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية

فوائد حمض الفوليك لصحة الجسم

12:12 - 25 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد حمض الفوليك من الفيتامينات الهامة والضرورية لكافة المراحل العمرية، فهو عبارة عن أحد مركبات فيتامين "ب" القابلة للذوبان في الماء. وتكمن أهميته في أنه مصدر أساسي لإتمام التفاعلات الكيميائية الحيوية التي تساهم في إنتاج خلايا جيدة للأعضاء والأنسجة المختلفة بجسم الإنسان.

نقدم لك.. أهم فوائد حمض الفوليك لصحة الجسم، وهي:

 يقي من الإصابة بفقر الدم

يساعد حمض الفوليك على الوقاية من الإصابة بمرض فقر الدم حيث يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم مما يحافظ على الصحة العامة. تناوله يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يحد من خطر الإصابة بالأنيميا. لذلك، ينصح بتناول البالغين في اليوم 400 ميكروغرام منه، من خلال اختيار الأطعمة التي تحتوي على هذه النسبة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بهذا المرض.

يحد من خطر الإصابة بالسرطان

الوقاية من الإصابة بالسرطان تبدأ من مائدة الطعام، فتناول نوع واحد فقط من الطعام يزيد من خطر الإصابة به. لذلك، يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يعد من الفيتامينات التي تساعد في الوقاية ضد سرطان القولون والمستقيم والثدي. يكثر حمض الفوليك في منتجات القمح الكامل والفراولة فهي مصادر غنية له، لذلك يجب الحرص على تناول هذه الأطعمة على مائدة الإفطار.

يقي من الإصابة بأمراض القلب

يساعد حمض الفوليك على تنظيم مستوى الأحماض الأمينية في الدم، نظراً لأن ارتفاع هذه الأحماض يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. معظم الناس لا يتناولون الكمية الضرورية من حمض الفوليك مما يساهم في ارتفاع مستويات الأحماض الأمينية للمصابين بأمراض القلب. لذلك، يجب الحرص على التنويع في الأطعمة الغنية به من أجل إعطاء الجسم الكمية اليومية اللازمة له والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

يحسن الحالة المزاجية

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ظهور مرض الاكتئاب وسوء الحالة المزاجية للإنسان منها عوامل وراثية وعوامل عضوية، لذلك يجب الحرص على تناول الكربوهيدرات المعقدة التي توجد في الخبز الأسمر والأرز البني والشوفان والخضروات الورقية والفاكهة والبقوليات. تحتوي جميعًا على حمض الفوليك مما يزيد من تحسين المزاج ورفع مستوى السيروتونين الذي يوجد بالدماغ ويحد من ظهور الاكتئاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق