اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

جولدمان: تراجع سعر النفط يمثل فرصة للشراء

08:08 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: أكدت مؤسسة الخدمات المالية والاستثماريَة جولدمان ساكس، أن تراجع سعر النفط يمثل فرصة للشراء ويتوقع أن يبلغ خام برنت 80 دولارا للبرميل هذا الصيف حتى في الوقت الذي توقفت فيه موجة ارتفاع للأسعار في الآونة الأخيرة لالتقاط الأنفاس.
ويشار إلى أن أسعار النفط بصدد الهبوط نحو 9% هذا الأسبوع بعد تنامي القلق إزاء ضعف الطلب في أوروبا وتسبب ارتفاع الدولار الأمريكي في دفع العقود الآجلة لبرنت للانخفاض نحو 7% أمس الخميس.
وارتفعت برنت فوق 70 دولارا للبرميل في 8مارس/آذار للمرة الأولى منذ بدأت جائحة كوفيد-19، حيث جرى تداوله عند 63.47 دولار للبرميل، اليوم الجمعة.
وعلى الرغم من الانخفاض الحاد للأسعار، يتوقع جولدمان أن تستعيد سوق النفط توازنها سريعا في الأشهر المقبلة.
ومن جانبه، قال البنك المركزي إن عوامل معاكسة مرتبطة بالطلب من الاتحاد الأوروبي وإمدادات إيران ستبطئ استعادة سوق النفط لتوازنها بواقع 0.75 مليون برميل يوميا في الربع الثاني، بيد أنه يتوقع أن تعوض أوبك+ ذلك.
ويتوقع البنك ارتفاع إنتاج أوبك+ 2.8 مليون برميل يوميًا بحلول أغسطس/آب، ما يفوق الزيادة في الإنتاج التي تتوقعها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية.
وقال جولدمان في مذكرة بتاريخ 18 مارس/ آذار، " بحسب تقديراتنا فإن سوق النفط ظلت في عجز كبير قدره 2.5 مليون برميل يوميًا منذ فبراير/ شباط على الرغم من تقديرنا بأن صادرات إيران زادت 0.7 مليون برميل يوميًا منذ بداية العام".
ويتوقع البنك زيادة كبيرة في الطلب العالمي على النفط في الأشهر المقبلة، بفضل مؤشرات على الطلب في المناطق التي تشهد معدلات مرتفعة للتحصين من كوفيد-19، فيما ارتفع توقعه لخام برنت من 65 دولارًا للبرميل في مارس/ آذار إلى 80 دولارًا للبرميل هذا الصيف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق