اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: انتشال شهيد جراء استهدافه من طائرة مسيرة في معسكر جباليا شمالي قطاع غزة
  • مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنين
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عكا ورأس الناقورة ومحيطها بالجليل الغربي
  • غارة "إسرائيلية" على برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت
مراسلنا: انتشال شهيد جراء استهدافه من طائرة مسيرة في معسكر جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عكا ورأس الناقورة ومحيطها بالجليل الغربيالكوفية غارة "إسرائيلية" على برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشــهداء الصحفيين إلى 175 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزةالكوفية صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الرام شمال القدسالكوفية الاحتلال يعلن ارتفاع عدد قتلى عملية يافا إلى 7الكوفية لبنان: استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 آخرين جراء الغارات الإسرائيليةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا في مدن الضفة الفلسطينيةالكوفية مراسل الكوفية: إصابة مواطن جراء استهداف من مسيرة شاحنة شمال مدينة رفحالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يستهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية 116 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية أمريكي يحرق نفسه خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين قرب البيت الأبيضالكوفية مراسل الكوفية: 3 شهداء جراء قصف من مسيرة "إسرائيلية" شمال غربي مدينة رفحالكوفية محو غزة.. عام من الإبادة الجماعيةالكوفية الصحة: ارتفاع شهداء العدوان على القطاع إلى 41.870 شهيدا و97.166 مصاباالكوفية لبنان: وزارة الصحة: 4 شهداء حصيلة الغارات الإسرائيلية أمس على محافظة الشمالالكوفية لبنان: إصابة جندي إثر استهداف ‎ لدراجة بالقرب من حاجز للجيش في ‎الوزانيالكوفية

أطعمة للعناية بصحة الكلى

12:12 - 15 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد الكلى من الأعضاء الحيوية والمهمة للغاية في الجسم، حيث تساهم في أداء الجسم لوظيفته بشكل جيد. والكلى من ضمن الجهاز البولي في الجسم، وتعمل على تنقية الدم والتخلص من فضلات الجسم بواسطة البول. وهناك عدة عوامل من شأنها أن تعمل على تعطيل وظيفة الكلى أو حتى أن تسبب لها المرض. وقد تتعرض الكلى إلى الخطر بسبب أمراض أخرى، مثل: داء السكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني، أو حتى بسبب الجفاف أو التهابات المسالك البولية عندما لا يتم علاجها.

فيما يلي الأطعمة التي يفضل استهلاكها للعناية بالكلى:

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والعناصر المعدنية، ويمكن إدخاله بسهولة في الوجبات والنظام الغذائي، ويساعد الكلى على التخلص من السموم التي توجد في الجسم.

الليمون

يوصف الليمون عندما يعاني الشخص من مشاكل بسيطة في الكلى، حيث إنه يسمح بتنقية الكلى بسبب حموضته. والليمون فعال بشكل خاص في حالات حصى الكلى.

البقدونس

من أفضل الأطعمة لمساعدة الكلى على التخلص من السموم. والبقدونس يعالج حصى الكلى والالتهابات البولية.

الفاكهة حمراء اللون

هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة، وتمتلك فضائل التخلص من السموم. والفاكهة غامقة اللون مثل التوت البري والتوت الأسود من أفضل الفاكهة للكلى، ولكن مع ذلك يجب استهلاكها باعتدال بسبب محتواها العالي من السكر.

الزنجبيل

خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة مفيدة للكلى. ومن شأن استهلاك الزنجبيل أن يخلص الجسم من السموم وفي الوقت ذاته ينقي الدم وينظف الكلى.

نبات القراص

بفضل تأثيره المنقي والمطهر، فإن نبات القراص يمنع ويعالج التهابات المسالك البولية وذلك بالتخلص من البكتيريا المسببة لها. ومنقوع نبات القراص الطازج أو الجاف مثالي لأداء الكلى لوظيفتها بشكل جيد.

الكركم

الفضائل المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم تجعل منه طعاماً ممتازاً للوقاية في حالات التهاب الكلى أو التهابات المسالك البولية. وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الكركم على خصائص مطهرة لعلاج الكلى.

البطيخ

المحتوى العالي من الماء الموجود في البطيخ يجعله حليفاً جيداً لصحة الكلى. كما أن الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتويها البطيخ مفيدة جداً للجسم.

التفاح

إن الألياف التي يحتويها التفاح مفيدة جداً للتخلص من السموم. فهي تساعد على التخلص من الفضلات والسموم من الجسم. وينصح بتناول التفاح بشكل منتظم من أجل المحافظة على صحة الكلى بحالة جيدة.

الهندباء

تعتبر أوراق الهندباء من أفضل النباتات المدرة للبول. وتعمل على تهدئة تهيج النظام البولي، وذلك بالتخلص من احتباس الماء وتسهيل عمل الكلى بتحفيز عملية التبول. كما تعمل هذه النبتة على الوقاية من العديد من مشاكل الكلى والالتهابات البولية.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر منخفض الصوديوم والبوتاسيوم، ومن المعادن التي يجب الحد من الكميات التي نستهلكها في حالة الفشل الكلوي، ويحتوي على مضادات الأكسدة المثيرة للاهتمام لمساعدة الكلى على أداء وظيفتها بشكل جيد.

الماء

الماء أساسي، وضروري للغاية لصحة الكلى. والترطيب الجيد بشرب الماء يساعد على التخلص من السموم ويحافظ على الأداء الجيد للجهاز البولي.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق