اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام الله
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

الأضرار الصحية لحبة البركة

12:12 - 15 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: حبة البركة أو كما تُعرف بـ "الحبة السوداء" هي بذور استخدمت لآلاف السنين في الطب البديل لعلاج أمراض متعددة، مثل: الصداع، وآلام الأسنان، واحتقان الأنف، والربو، والتهاب المفاصل وغيرها، وعلى الرغم من فوائدها الصحية المتعددة، فهي قد تتسبب في بعض الأضرار خاصة مع الإفراط في تناولها.

لذا يجب تناول حبة البركة بكميات معتدلة ولفترة زمنية محددة، لتجنب أضرارها المحتملة، والتي منها:

اضطرابات النزيف

قد تبطئ الحبة السوداء من عملية تخثر الدم، ما يزيد من خطر النزيف، وخاصة لمن يعانون من سيولة الدم، ومن يتناولون الأدوية المضادة للتجلط أو مسيلات الدم.

خفض مستوى السكر بالدم

قد يلجأ مريض السكر لتناول حبة البركة بغرض خفض مستوى السكر بالدم، إلا أنها قد تخفض مستوى السكر بالدم بشكل كبير خاصة مع الإفراط في تناولها، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر المفاجئ الذي قد يؤدي بدوره إلى مضاعفات خطيرة، لذا يجب مراقبة مستوى السكر في أثناء تناول حبة البركة.

خفض ضغط الدم

يؤدي تناول حبة البركة إلى خفض ضغط الدم، وإذا كان الشخص يعاني بالفعل من انخفاض ضغط الدم، فقد يسبب الأمر انخفاضه الشديد للحد الذي يصل للإغماء واضطراب ضربات القلب. 

التفاعلات الدوائية

قد تتفاعل حبة البركة مع عديد من الأدوية وتقلل من فاعليتها، مثل: مسيلات الدم، مضادات التجلط، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، بعض أدوية السكر مثل: الميتفورمين، الأنسولين، كذلك بعض الأدوية الخافضة لضغط الدم والأدوية المثبطة للمناعة، لذا يجب تناولها بحذر مع هذه الأدوية.

تأخير التعافي بعد العمليات الجراحية

حبة البركة تؤخر تجلط الدم، ما قد يسبب مخاطر النزيف في أثناء العمليات الجراحية، كما قد تتداخل مع التخدير، ويفضل الامتناع عن تناول حبة البركة قبل العمليات الجراحية بأسبوعين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق