اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى "شادي زكارنة" بعد محاصرته داخل منزل ببلدة قباطية جنوب جنينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومينالكوفية

فوائد زيت الصنوبر لصحة الجسم

12:12 - 15 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يستخلص زيت الصنوبر من أوراق شجر الصنوبر، واستخدم منذ القدم لأغراض طبية من قبل اليونانيين والرومانيين لتخفيف الألم، زيادة الطاقة، تخفيف التوتر وللتعقيم، لخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، مما جعله حديثاً مكوناً في العديد من مساحيق التنظيف ومعطرات الجو.

إليكِ عزيزتي.. فوائد زيت الصنوبر للجسم، وهي:

تحفيز عملية التمثيل الغذائي

يضاعف زيت الصنوبر من عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، ما يساهم في تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية. كذلك ينقي الجسم من السموم لقدرته على إدرار البول، فيقضي على احتباس السوائل في الجسم، الملح والدهون. يحافظ على سلامة الكلى ويستخدم أيضاً في حالات التسمم الغذائي.

مسكن للآلام

زيت الصنوبر علاج جيد لآلام والتهاب المفاصل، لاحتوائه على مضادات للالتهابات، ما يقلل من التهاب واحمرار هذه المناطق، إذ يغني زيت الصنوبر عن تناول الأدوية الكيميائية لهذا الغرض التي من المرجح أن يكون لها آثار جانبية.

تخفيف الإجهاد

التدليك بشكل منتظم بزيت الصنوبر يساعد على التخفيف من حدة القلق والتوتر، كما أثبتت بعض الدراسات فوائده لضعف التركيز وفقدان الذاكرة.

علاج للعدوى

زيت الصنوبر علاج طبيعي لالتهابات مختلفة، بما في ذلك التهابات المسالك البولية.

علاج للإصابات

زيت الصنوبر معقم، يمكن استخدامه لعلاج الدمامل، الجروح والإصابات الرياضية، لخصائصه المطهرة والمضادة للفطريات.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي

عادة ما يدخل زيت الصنوبر في تركيبة الأدوية المضادة للسعال، حيث يساعد على تخفيف وطرد البلغم والمخاط، كما يحمي من عدوى الجيوب الأنفية.

للحفاظ على صحة العيون

خصائص زيت الصنوبر المضادة للأكسدة تمكنه من مكافحة الجذور الحرة، ما يساعد على حماية العين من الضمور البقعي، إعتام عدسة العين ومشاكل أخرى متعلقة بالرؤية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق