اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

فوائد القرفة للتنحيف

14:14 - 14 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تم استخدام القرفة قديمًا في تحضير شتى أنواع الطعام، كما تم إدراجها أيضًا في العديد من الوصفات الطبية، وأصبح يتم استخدام القرفة في التنحيف.

فيما يأتي أبرز فوائد القرفة للتنحيف:

1. زيادة الحساسية للأنسولين

تساعد القرفة في زيادة حساسية الجسم للأنسولين وبالتالي تقليل مستوى السكر في الدم.

يعد تقليل مستوى السكر في الدم مفيد جدًا من أجل خسارة الوزن، كما يعد مفيد أيضًا لمرضى السكري.

2. تحتوي على نسبة جيدة من الألياف

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من الألياف التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في تثبيط الجوع والنهم لتناول الطعام.

3. تتميز بالمذاق الحلو

تتميز القرفة بمذاقها الحلو واللذيذ، إذ يمكن إضافتها إلى الأطعمة والحلويات المختلفة مما يغني عن الحاجة لاستخدام السكر.

يعد الاستغناء عن تناول الحلويات والطعام المليء بالسكر مهم جدًا من أجل خسارة الوزن.

4. التخلص من الدهون

تنقسم الدهون في جسم الإنسان إلى الدهون البيضاء والدهون بنية اللون.

تخزن الدهون البنية الطاقة داخلها، لذلك فإن حرق هذا النوع من الدهون يولد الطاقة التي من شأنها حرق السعرات الحرارية.

يساعد استهلاك القرفة على زيادة كمية الدهون البنية، مما يعني قابلية تحويل الدهون البيضاء العنيدة، مثل: دهون البطن إلى الدهون البنية سريعة الحرق.

5. تقليل مستوى السكر في الدم

تساعد القرفة على تقليل مستوى السكر في الدم من خلال جعل عملية حرق الكربوهيدرات أبطأ في الجهاز الهضمي للإنسان، وذلك من خلال التفاعل مع عدة إنزيمات مسؤولة عن الهضم.

يساعد هضم الكربوهيدرات ببطء على منع ارتفاع السكر في الدم بشكل كبير، وبالتالي المساعدة على عملية خسارة الوزن. 

6. تقليل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية

أظهرت الدراسات بأن القرفة تساعد على تقليل مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، مما يساعد في عملية خسارة الدهون وخسارة الوزن.

مخاطر القرفة

بالرغم من فوائد القرفة للتنحيف إلى أنه لا ينصح باستهلاكها بكثرة وبجرعات عالية.

إذ تحتوي القرفة على مادة الكومارين التي ترتبط بأعراض جانبية عديدة عند استهلاكها بكميات كبيرة. ولا يمكن استهلاك جرعة زائدة من القرفة عن طريق إضافتها إلى الأطعمة المختلفة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق