اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
الاحتلال يقتحم دير نظام شمال غرب رام اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة قطاع غزةالكوفية لليوم الـ 130.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية «أونكتاد»: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيليالكوفية أسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الجمعةالكوفية استطلاع: 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرىالكوفية الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى المباركالكوفية غوتيريش يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات ويجدد دعوته لوقف إطلاق النارالكوفية الصحة العالمية: 22500 غزي يعانون إصابات تغير حياتهمالكوفية الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العامالكوفية الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة في أزمة اقتصادية «غير مسبوقة»الكوفية قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفحالكوفية اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال في رفيديا بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم عمارة بالقرب من مدرسة كمال جنبلاط بحي رفيدياالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية صافرات الانذار تدوي في مستوطنة علمون قرب القدس المحتلة خشية تسلل مقاومينالكوفية شهيدتان و7 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عقل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محارب: الاحتلال يرتكب انتهاكات مركبة بحق الأمن الغذائي في غزةالكوفية

الرقب: الإجراءات الأخيرة للرئيس عباس تدل على فقدانه الأهلية والسيطرة على حركة فتح

11:11 - 12 مارس - 2021
الكوفية:

أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح د. أيمن الرقب، أن الإجراءات الأخيرة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس، تعطي دلالة على فقدانه الأهلية والقدرة على السيطرة على حركة فتح، ولم يعد الأب الذي يستطيع تجميع الجميع حوله.
وأوضح الرقب، في تصريحات لـ"راديو الشباب"، أن قرار فصل د. ناصر القدوة من عضوية اللجنة المركزية كان متوقعًا، مشددًا على أنه بقراره تجاوز النظام الداخلي لحركة فتح، كما حدث مع القائد محمد دحلان عندما تم فصله بدون تشكيل لجنة تحقيق، ودون الاستناد للنظام الداخلي الفتحاوي.
وأشار إلى أن هذه الخطوة يتوقع أن تتلوها خطوات فصل لأعضاء من المجلس الثوري يؤيدون خطوات القدوة، مشددًا على أن صمت أعضاء مركزية فتح، يجعلهم يتحملون الجزء الأكبر من أزمة الحركة.
وقال الرقب، إننا "بعد عملية الفصل هذه ذاهبون إلى انتخابات بثلاث قوائم فتحاوية على الأقل، واحدة يشكلها أبو مازن وأخرى يشكلها تيار الإصلاح الديمقراطي الذي يقوده دحلان، وقائمة ثالثة يقودها القدوة"، موضحًا أن تفتيت الأصوات بين قوائم متعددة سيكون فرصة جيدة لحماس للحصول على عدد جيد من المقاعد.
وأكد، أن الرئيس عباس لم يستجب لكل الوساطات الدولية والعربية والمحلية، للتصالح مع التيار، وأن هذه الخطوات تضع الرئيس عباس أمام خيارين، الأول: تأجيل الانتخابات بحجة انتشار وباء كورونا في الأراضي الفلسطينية، والثاني: أن يكمل بعناد المشهد الانتخابي حتى لو كانت حركة فتح هي الخاسر الأكبر، طالما ضمن هو أن يبقى رئيسا للسلطة، تحت شعار "أنا ومن بعدي الطوفان".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق