اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

الحلبة تعزز الجهاز المناعي وتساعد في مقاومة الأمراض

10:10 - 10 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد الحلبة من النباتات المهمة، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فتناولها اليوم يعد من الحيل الجيدة للجسم، ويطلق عليها أنها كنز من الفوائد التي تحل على الجسم الذي يتناولها باستمرار.

وتحتوي الحلبة على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ومنها فيتامين ب وأ، والبروتين، والحديد، والكالسيوم والمغنسيوم، والفسفور والزنك والبوتاسيوم، والصوديوم والنحاس، وهذا يجعلها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

فوائد الحلبة

نظرا لاحتواء الحلبة على نسبة عالية من فيتامين ب، فهذا يجعلها مفيدة لمرضي التهاب الأعصاب، لأن هذا الفيتامين يعمل على تقوية أعصاب الجسم بشكل كبير، ويقلل من حده التعرض لأي التهاب به.

- تناول الحلبة يقلل فرص تعرض العين للإصابة بالتهابات، أو مشاكل صحة بها كتكون الماء البيضاء.

-تناول الحلبة يساهم بشكل في الحفاظ علي صحة القلب، وتقلل فرص تعرضه لأي مشاكل صحية مرتبطة به كانسداد شرايين القلب، أو الإصابة بالذبحة.

-تحتوي الحلبة علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولذا فهي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من تعرضه للإصابة بأي أمراض أو عدوي فيروسية.

-يرجع احتواء الحلبة علي نسبة عالية من عنصر الحديد إلي حماية الجسم من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

-الحلبة تعد من الأشياء المفيدة خلال فترة الحمل، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من حمض الفوليك العنصر الهام في الحفاظ علي صحة الجنين.

-أثبتت الدراسات أن تناول الحلبة يعد من الحيل الجيدة لخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

-يقلل تناول الحلبة الإصابة بهشاشة العظام، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الهام للجسم.

-تعمل الحلبة علي تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من تعرضه لأي مضاعفات صحية مرتبطة به.

-تحافظ علي صحة الأسنان وتقلل من فرص الإصابة بالتسوس.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق