أفادت القناة 14 العبرية، الأربعاء، بأن جيش الاحتلال يستعد لاحتمال عودة التصعيد مع جماعة الحوثيين في اليمن، في ظل استمرار التوترات الإقليمية وتزايد التهديدات المرتبطة بالجبهة اليمنية.
وبحسب القناة، جاءت هذه الاستعدادات عقب تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي قال إن إسرائيل لن تتردد في استهداف قيادة الحوثيين إذا سنحت لها فرصة تنفيذ ذلك.
وأشارت القناة إلى أن جيش الاحتلال قام بتحديث خططه العملياتية تحسبًا لاتخاذ قرار سياسي بشأن تنفيذ تحركات عسكرية، فيما تواصل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تطوير آليات الرد والتعامل مع التهديدات القادمة من اليمن.
وأضافت أن الحوثيين عادوا إلى دائرة الاهتمام الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة بعد إطلاق صواريخ من اليمن باتجاه إسرائيل، بالتزامن مع تصاعد التوترات الإقليمية المرتبطة بإيران.
وتأتي هذه التطورات في ظل مخاوف إسرائيلية من توسع رقعة المواجهات في المنطقة، مع استمرار حالة عدم الاستقرار على عدة جبهات.