مستوطنون يحرقون غرفة زراعية وأشجار زيتون في كفر الديك غرب سلفيت
نشر بتاريخ: 2026/06/22 (آخر تحديث: 2026/06/22 الساعة: 12:49)

سلفيت - أحرق مستوطنون، فجر اليوم الاثنين، غرفة زراعية وعدداً من أشجار الزيتون في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت، ما أسفر عن خسائر مادية في الممتلكات الزراعية.

وقال الناشط محمود الديك إن مجموعة من المستوطنين أقدمت على إضرام النار في غرفة زراعية تعود للمواطن مجدي علي أحمد، وتقع في منطقة “الوجه الشامي” من البلدة، ما أدى إلى احتراقها بالكامل، إضافة إلى تضرر وحرق عدد من الأشجار المحيطة بالموقع.

وأضاف أن النيران تسببت بخسائر مادية في الممتلكات الزراعية، دون تسجيل إصابات بشرية.

وتتعرض المناطق الزراعية في كفر الديك، بحسب الأهالي، لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، تشمل إحراق ممتلكات وتجريف أراضٍ والاعتداء على الأشجار، في إطار ما يقول السكان إنه تضييق متواصل يهدف إلى منعهم من الوصول إلى أراضيهم.