حماس: مستعدون لتسليم اللجنة الوطنية إدارة غزة وندعو للإسراع بإدخالها للقطاع
حماس: مستعدون لتسليم اللجنة الوطنية إدارة غزة وندعو للإسراع بإدخالها للقطاع
متابعات: أكد المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن ملف الإسراع في إدخال اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة ومباشرة أعمالها كان في صدارة الحوارات الأخيرة التي جرت في القاهرة.
وأوضح قاسم، في تصريح صحفي الأربعاء، أن الحركة جددت تأكيد جاهزيتها الكاملة لتسليم اللجنة الوطنية جميع ملفات الحكم في قطاع غزة، بما في ذلك الملف الأمني، والعمل بكل الإمكانات المتاحة لإنجاح مهامها.
وأشار إلى أن استمرار تعذر دخول اللجنة إلى القطاع رغم مرور أشهر على تشكيلها يثير تساؤلات، معتبرًا أنه “من غير المنطقي أن يعجز مجلس السلام عن إدخال اللجنة طوال هذه الفترة”، وأن ذلك يجعله رهينة للمواقف الإسرائيلية.
وأعرب قاسم عن أمله في أن تنجح جهود الوسطاء خلال الفترة القريبة المقبلة في إدخال اللجنة الوطنية إلى قطاع غزة، بما يتيح البدء بترتيب الأوضاع الداخلية وإطلاق عملية إغاثة حقيقية تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.