اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم
استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية

أسباب الخوف من الولادة وطرق التخلص منها

18:18 - 25 يناير - 2018
الكوفية:

تشعر أغلب السيدات الحوامل بالقلق والخوف من الولادة خاصة إذا كانت أول تجربة أو إذا كانت السيدة قد تعرّضت إلى تجربة ولادة صعبة من قبل.

تعرفي معنا كيف بإمكانك التقليل من هذه المخاوف:

  1. فكري بالأسباب: مفتاح الحل هو معرفتك بجذر المشكلة، لذا تعرّفي على سبب خوفك، هل هو بسبب سماعك لبعض القصص المروعة لحالات ولادة بين قريباتك وصديقاتك؟ هل بسبب خوفك قبل الحمل؟ تعرّضك لولادة مستعصية في السابق، أو بسبب كآبة قبل الحمل؟ أيا كانت الأسباب فبالتأكيد ستتمكنين من حلها ومراجعتها إن فكرت بها بعقل ومنطق.
  2. تحدّثي عن مشاعرك: إخفاء ما تشعرين به سيفاقم القلق، أخبري زوجك وتحدثي مع صديقاتك عما يقلقك فمنهن من لديها تجربة ولادة سابقة وإن كانت صعبة فستخبرك عن تجربتها وطرق ساعدتها على تجاوز المخاوف.
  3. فكري بإيجابية: بدلا من أن تفكري بما سيتعرّض له جسمك من ألم وضغوط خلال عملية الولادة، فكري بأن هذا الجسد مجهّز ليقوم بهذه العملية الشاقة وأغلب حالات الولادة سهلة وسلسة، احيطي نفسك بكثير من قصص الولادة الناجحة والإيجابية وتذكري بعض المواقف الصعبة أو المخاوف التي مررت بها في حياتك وتجاوزتها.
  4. ركزي على الحقائق: تحدثي مع طبيبتك الخاصة عن طرق تخيف الألم أثناء الولادة وميزات وعيوب كل منها وكذلك ناقشي طريقة ولادتك إن اخترت الولادة الطبيعية، ولادة الماء أو القيصرية.
  5. كل جزء تختاريه ركزي على جمع معلومات عنه واشغلي تفكيرك بالمعرفة والاستعداد للولادة.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق