اليوم الثلاثاء 17 يوليو 2018م

أبو مازن في نهائي كأس العالم

07:07 - 11 يونيو - 2018
الكوفية:

رام  الله: "نعم، دعوة أبو مازن هي لحضور نهائي كاس العالم المقرر الأحد 15 الحالي، لكن في اليوم التالي هناك قمة سياسية أخرى يتقابل فيها الرئيسان الأمريكي والروسي في العاصمة الفنلندية هلسنكي لبحث ملفات غاية في الأهمية، أبرزها الملف السوري، والفلسطيني".

وسيحضر الرئيس عباس نهائي كاس العالم، يؤكد السفير الفلسطيني عبد الحفيظ نوفل، "لكنه لن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال تزامن زيارتهما لروسيا، لأن أبو مازن سيصل العاصمة موسكو الجمعة المقبل 13 الحالي، لكن نتنياهو سوف يصل اليوم الأربعاء بعدما قدم موعد زيارته وغير معروف أنه سيمكث حتى الأحد".

وهنا، أوضح نوفل، "لن يلتقيان، دعي نتنياهو لحضور نهائي كاس العالم في نفس يوم وصول الرئيس عباس وهو الجمعة، لكن نتنياهو تهرب كعادته وقدم موعد زيارته التي ستكون اليوم الأربعاء".

ويعول الرئيس محمود عباس، كثيرًا على لقاء دونالد ترامب وفلاديمير بوتين, عندما يطالب الأخير أن يوضح للرئيس الأمريكي التزام الجانب الفلسطيني بالسلام، وان المرجعيات الدولية هي الأساس لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويضيف نوغل، أن الرئيس عباس سيبلغ بوتين برسائل واضحة...رفض صفقة ترامب، وضرورة إيجاد آلية دولية جديدة بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي ".

وأوضح نوفل، أن الموقف الروسي يدعم موقفنا ونحن نراهن على موقف اكبر لروسيا في الملف الفلسطيني الإسرائيلي".

ومن شأن حسم الملف السوري، أن يشكل مدخلًا مهما لجهة الانتقال للملف الفلسطيني، يقول السفير نوفل. مضيفا" في سورية أمريكا سلمت بالموقف الروسي هناك, وهذا قد يشكل أرضية للانتقال للملف الفلسطيني ".

وكان نتنياهو قد كتب في "تغريدة" سابقة أنه سيلتقي، الأربعاء، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، وسيوضح خلال اللقاء أن إسرائيل لن تقبل بتموضع عسكري إيراني، أو بتموضع قوات موالية لإيران في أي جزء من الأراضي السورية. كما سيوضح أنه يجب على سوريا تطبيق اتفاقية فك الاشتباك من عام 1974 بحذافيرها.

في غضون ذلك، قالت مجلة "نيويوركر "أن نتنياهو سيقترح على بوتين: إبقاء إيران بعيدة عن سوريا وستتم إزالة العقوبات من روسيا".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك