اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية 3 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الفصائل بغزة تحذر من تصعيد شامل حال اجتياح رفحالكوفية القسام: مجاهدونا يوقعون قوتين في كميني ألغام منفصلين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في شارع الدعوة بالنصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية إعلام الاحتلال: المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكوميا كان في داخله بن غفيرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية العفو الدولية: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" للامتثال لأوامر محكمة العدل الدوليةالكوفية العفو الدولية: على "إسرائيل" ضمان امتثالها لحكم محكمة العدل الدولية بمنح إمكانية الوصول الفوري للمحققينالكوفية مراسلنا: انسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر ليومينالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة اللبونة جنوبي الناقورةالكوفية

الجيش السوري يواصل تقدمه في محافظة إدلب

15:15 - 08 يناير - 2018
الكوفية:

واصلت قوات الجيش السوري تقدمها في ريف إدلب الجنوبي، شمال غربي البلاد، وتقترب أكثر من قاعدة عسكرية مهمة فقدت السيطرة عليها قبل أكثر من عامين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتدور، منذ 25 كانون الأول الماضي، معارك عنيفة بين الجيش السوري من جهة، وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل مقاتلة أخرى من جهة ثانية، إثر هجوم واسع للجيش السوري؛ يهدف من خلاله إلى السيطرة على ريف إدلب الجنوبي الشرقي وتأمين طريق استراتيجية محاذية تربط مدينة حلب، ثاني أكبر المدن السورية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس، "سيطر الجيش السوري، أمس، على بلدة سنجار وخمس قرى أخرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وباتت على بعد 14 كيلومتراً من مطار أبو الضهور العسكري".

وسيطرت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة في حينها) وفصائل إسلامية أخرى، في أيلول العام 2015، على مطار أبو الضهور العسكري بعد حصاره المستمر نحو عامين.

وكان المطار يُشكل وقتها آخر مركز عسكري للجيش في محافظة إدلب. ومنذ سيطرة الفصائل عليه، بات وجود قوات الجيش يقتصر على مقاتلين موالين له في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق