اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية

رومانيا تصوب موقفها من فلسطين.. وتؤكد: لن ننقل سفارتنا من تل أبيب

23:23 - 26 ديسمبر - 2017
الكوفية:

بوخارست- في خطوة تعتبر بمثابة إعادة تصويب لموقفها من القضية الفلسطينية، أعلنت وزارة الخارجية الرومانية، اليوم الاثنين، أنها لن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، مؤكدة دعمها لحل الدولتين وضرورة العمل على استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودعت الوزارة، إلى ضرورة تنفيذ «حل الدولتين»، من أجل احلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدة إلتزامها الثابت بجهود المجتمع الدولي للمساهمة في حل دائم وعادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بما يلبي مصالح الطرفين، ويضمن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وسبق وأن أعلن رئيس مجلس النواب الروماني ليفيو دراغنا، أن على بلاده تنظر بجدية لنقل سفارتها في من تل أبيب إلى القدس، وقال (آنذاك): «يجب أن تأخذ الولايات المتحدة، مثالا، وتحرك سفارتها في إسرائيل».

وجاءت تصريحات دراغنا -رئيس الحزب الحاكم الذي شكل الحكومة الرومانية- بعد ساعات قليلة من تصويت الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة ضد قرار دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فيما امتنعت رومانيا عن التصويت.

وكانت رومانيا إلى جانب أستراليا وكندا والمكسيك والأرجنتين وجمهورية التشيك، من بين 35 دولة امتنعت عن التصويت فيما لم تصوت 21 دولة، على مشروع القرار اليمني للجمعية العامة للأمم المتحدة، الرافض لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وهددت واشنطن بمعاقبة الدول التي صوّتت إلى جانب مشروع القرار.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق