اليوم الاربعاء 20 يونيو 2018م

كونجرس الفيفا يرفض مشروع قرار فلسطيني لتعديل المادة رقم 3 من القانون الأساسي

22:22 - 13 يوليو - 2018
الكوفية:

موسكو: رفضت الجمعية العمومة للاتحاد الدولي لكرة القدم، مشروع قرار تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لتعديل المادة رقم 3 من القانون الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمتعلقة بحماية واحترام حقوق الإنسان، بناء على قوانين وقواعد الأنظمة الدولية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ68، اليوم الأربعاء، في العاصمة الروسية موسكو.

وتضمن مشروع القرار مقترح لتعديل للمادة 3 من نظام الفيفا الأساسي لتشمل الحكم التالي: الفشل في إقرار الاعتراف بحقوق الإنسان وحمايتها وضمانها والدفاع عنها وفقًا للمعايير الدولية، وأي انتهاك لها يحظره القانون ويعاقب عليه بالتعليق أو الطرد"، لتصبح "تلتزم الفيفا باحترام جميع حقوق الإنسان المعترف بها دوليا وتعمل على تعزيز حماية هذه الحقوق بين أعضائها. إن عدم الاعتراف بحقوق الإنسان واحترامها وحمايتها وضمانها والدفاع عنها وفقا للمعايير الدولية، وكذلك أي انتهاك لها، محظور تماما ويعاقب عليه بالتعليق أو الطرد.

ورفض كونجرس الفيفا مشروع القرار بتعديل المادة بناء رقم 3 على توصية من المكتب التنفيذي للفيفا، والاحتفاظ بالمادة بنصها الحالي بدون عقوبات، بحجة تعارضها مع القانون السويسري والذي يرتكز عليه القانون الأساسي للفيفا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك