اليوم الخميس 21 يونيو 2018م

الاتحاد الأوروبي يدعم الأردن بـ20 مليون يورو

17:17 - 10 يوليو - 2018
الكوفية:

عمان: أكد الاتحاد الأوروبي نيته تقديم 20 مليون يورو إضافية للأردن لهذا العام من أجل دعم الأمان الاجتماعي، وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد ضد قانون الضرائب.

وحسب وكالة"روسيا اليوم"، فقد عبرت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية فيديريكا موغيريني خلال مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الأردنية عمان، عن دعمها للأردن، وقالت: "ستجدون الاتحاد الأوروبي دائما إلى جانبكم يقدم الدعم الكامل لجهود الإصلاح".

وأضافت: "تشرفت اليوم ضمن هذا الإطار بتوقيع اتفاقية مالية قيمتها 20 مليون يورو تتعلق خصوصا باحتياجات الأردنيين المحتاجين، أي أنه مشروع أمان اجتماعي يمول من قبلنا بـ20 مليون يورو".

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الأردن على مشاريع في مختلف المجالات تبلغ قيمتها للأعوام 2016 و2017 و2018 مليار يورو في مجال المياه والطاقة والمساعدة الإنسانية على الأخص للاجئين السوريين والمجتمع المضيف.

يذكر أن الأردن شهد مطلع الشهر احتجاجات شعبية استمرت أسبوعا كاملا ضد مشروع ضريبة الدخل الذي اقترحته حكومة هاني الملقي وارتفاع الأسعار والضرائب، خلصت باستقالة الملقي.

ويعاني الأردن أزمة اقتصادية أججها في السنوات الأخيرة تدفق اللاجئين من سوريا وانقطاع إمدادات الغاز المصري وإغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم "داعش" على مناطق واسعة هناك.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك