اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين
  • شهيد جراء استهداف الاحتلال منزلاً عند دوار حيدر غرب مدينة غزة
قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية شهيد جراء استهداف الاحتلال منزلاً عند دوار حيدر غرب مدينة غزةالكوفية سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشقالكوفية الاحتلال يقتحم حي الطيرة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة في رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يقتحم بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحةالكوفية فيديو | الاحتلال يداهم منزل الأسير المحرر قواريق شرقي نابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزل الاسير المحرر محمود قواريق بقرية عورتا شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مؤسسة المسحال غربي مدينة غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب نتيجة الضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال في بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على المستوطنين في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية مقررة أممية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزةالكوفية فيديو وصور | 14 شهيدا وعدد من المصابين جراء غارات للاحتلال على شرق وشمال رفح جنوب القطاعالكوفية مسؤول أممي: معظم السكان في غزة يواجهون انعداما للأمن الغذائيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية

بالصور | جماهير محافظات غزة تحيي ذكرى أبو علي شاهين

19:19 - 28 مايو - 2018
الكوفية:

 

خمس سنين قد طوى تراب الوطن جسد مناضل عشق الحرية والحياة بكرامة ، كان نبراساً ثورياُ يهتدى به في عتمة الطريق النضالية ، فقد كان مدرسة نضالية مستقلة بشخصيتها انفرادية ، هويتها وطنية وكينونتها فتحاوية وانتماؤها عاشت الأمة العربية ، فلهذا كان المفكر الكبير أبو علي شاهين الفكرة والثورة معاً .

 

وفي الذكرى الخامسة على رحيل المفكر الوطني أبو علي شاهين ، له من الأرض سلام، ومن الوطن كل اهتمام ، ومنا ومن كل العاشقين الثوريين والأحرار وردة حب وأيقونة سلام ، كلمات عابرة من القلوب إلى الأرض عبر بها الشعب الفلسطيني في كل محافظات غزة عن اعتزازه بذلك الرجل وبتاريخه المشرف.

 

أحيت الشبيبة الفتحاويةً - ساحة غزة؛ بمحافظة خانيونس الذكري الخامسة لرحيل القائد أبو علي شاهين بالتعاون مع مجلس الشباب ومشاركة العشرات من كوادر حركة فتح والشبيبة .

 

افتتحت الشبيبة الفتحاوية جدارية للراحل أبو علي شاهين وتخلل الفعالية القيام بعمل تطوعي لتنظيف ودهان المنطقة المتمددة من البريد وحتي دوار بني سهيلا. ومن جهته، أكد أمين سر حركة فتح في محافظة خانيونس «صالح أبو حامد» أبو المنذر خلال افتتاح هذه الجدارية؛ أن الحركة تتبع نهج الراحل أبو علي شاهين مضيفًا : "وأننا نتبع هذا الفكر والأدب" .

 

وأوضحت الشبيبة الفتحاوية أن إحياء ذكري رحيل أبو علي شاهين يأتي تأكيدًا على نهج الشبيبة الفتحاوية في فكرها الثوري الذي أسسه المفكر والأب الراحل أبو علي شاهين

 

من جهتها، نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية؛ محافظة رفح، في ذكرى القائد والمربي أبو علي شاهين يوم تطوعي لتنظيف وتزين شوارع المحافظة في ذكرى استشهاد ابو علي شاهين ..

 

وأكد مراسلونا أن حركة الشبيبة الفتحاوية ومجلس الشباب وكشافة مستقبل وطن وبمشاركة قيادة وكوادر المحافظة واكثر من 300 متطوع، قاموا بتنظيف الشوارع والطرقات الرئيسية منها شارع الشهيد أبو علي شاهين في منطقة تل السلطان وشارع صلاح الدين الممتد من مفترق النجمة الى ميدان العودة الرئيسي وسط المحافظة .. يأتي هذا العمل التطوعي ضمن سلسلة الفعاليات المركزية التي أقرتها الحركة في محافظة رفح لإحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد المناضل الكبير ابو علي شاهين..

 

فيما نفذت حركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة الوسطى حملات تطوعية إحياءًا للذكرى الخامسة لرحيل شيخ المناضلين أبوعلى شاهين، بحضور أمين سر محافظة الوسطى، جون مصلح، وقيادة وكوادر محافظة الوسطى ،قاطع الشهيد حسن زقوت حيث قام كوادر الشبيبة الفتحاوية بالمحافظة بتنظيف الشوارع الرئيسية في مخيم المغازى والمدخل الرئيسي للمخيم. بدوره قال هاشم قنديل، أمين سر حركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة الوسطى أن هذه الأعمال التطوعية تأتى إحياء للذكرى الخالده فينا جمعيا، مضيفا أننا مستمرين على نهج الشهيد "شاهين" حتى تحرر فلسطين وعاصميتها القدس الشريف. وفي دير البلح والزوايدة وبمشاركة قيادة محافظة الوسطى ، نفذت حركة فتح، حملة تنظيف واسعة لساحة ومدخل مستشفي الأقصى، وكذلك تنظيف شاطئ البحر في محافظة دير البلح والزوايد، إحياءًا لذكرى رحيل شيخ المناضلين ابوعلى شاهين. تأتى هذه الحملة ضمن سلسلة أنشطة، وفعاليات تقوم بها محافظة الوسطى إحياءًا لذكرى أبوعلى شاهين.

من جانبه أكد علاء الخطيب، أمين سر اللجنة التنظيمية ، أن الحملة جاءت انتماء وعطاء مستمر من أبناء الحركة لشعبنا ، مضيفا أن هذه الذكرى ستبقى رمزا لوحدة الفلسطينيون في مختلف أماكن تواجدهم. ويعد الراحل الكبير أبو علي شاهين نموذجًا وطنياً بامتياز ، ومدرسة ثورية متنقلة تجوب أزقة وشوارع المخيمات بكل فخر واعتزاز، وكان التواضع الإنساني سمته عبر ابتسامته وعلاقاته الممتدة مع القواعد التنظيمية وكل الجماهير .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق