اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • جرافة الاحتلال تشرع بهدم وتجريف في منطقة النادي بمخيم نور شمس شرق طولكرم
الأردن: المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين الذي تقوضه إسرائيلالكوفية جرافة الاحتلال تشرع بهدم وتجريف في منطقة النادي بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة المغير برام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية الصين: إقامة دولة فلسطينية مستقلة حق لا يخضع لأي مساوماتالكوفية أبو الغيط: الفيتو الأمريكي أعاق إرادة دولية لمنح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجزائر والأردن والبرازيل يبحثون سبل وقف العدوان على غزةالكوفية "حشد": فيتو الإدارة الأمريكية ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يكشف أكاذيبها بشأن حل الدولتينالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخيةالكوفية قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوتالكوفية تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط شركة الكهرباء وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في حي المنشيةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة المغير برام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يعزل واشنطن عن الإرادة الدوليةالكوفية روسيا: أمريكا تريد كسر الفلسطينيين بتأييدها للمذبحة "الإسرائيلية" في قطاع غزةالكوفية

خلال تظاهرة لموظفي السلطة في غزة

نقابة الموظفين تدعو لـ"الانتفاض على قرارات عباس الجائرة..والهبة الكبرى في 30 أبريل

14:14 - 24 إبريل - 2018
الكوفية:

تظاهر العشرات من موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، أمام مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة للمطالبة بصرف رواتبهم بعد تأخرها نحو ثلاثة أسابيع.

ورفع المحتجون لافتات دعت الحكومة لصرف رواتبهم أسوة بزملائهم في الضفة الغربية، ورددوا هتافات غاضبة رفضًا لتأخر صرف الرواتب.

وخلال مؤتمر صحفي، أعلنت النقابة العامة لموظفي السلطة في غزة عن سلسلة فعاليات تصعيدية للمطالبة بحقوقهم وصرف رواتبهم.

وقال رئيس النقابة عارف أبو جراد، إن فعالياتنا ستنطلق بشكل يومي، "إيذاناً بيوم الهبة الكبرى للموظفين التي ستكون يوم 30 من الشهر الجاري موعد عقد المجلس الوطني في رام الله".

وأكد أبو جراد أن فعاليات الموظفين ستستمر ضد الحكومة ونهجها التي تنتهجه تجاه أبناء القطاع، داعيًا جميع موظفي السلطة وتفريغات 2005 وعوائل الشهداء والجرحى لـ"الانتفاض على ما القرارات الجائرة".

وأعرب عن أمله أن تحل جميع قضايا غزة قبل عقد المجلس الوطني، لأنه "إن لم تحل سيكون لنا رد فعل مميز يتناعم مع هذا الحدث الكبير".

وطالب أبو جراد حكومة التوافق الوطني بالحفاظ على جميع الحقوق الوظيفية للموظفين بغزة، بما فيها الحق في الراتب والعلاوات وجميع الحقوق الأخرى التي كفلها القانون الفلسطيني.

ودعا أبو جراد جميع الفصائل والقوى الوطنية للوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه أبناء شعبنا، خاصة تجاه أبناء منظمة التحرير، والضغط قدما لحل قضيتهم.

من جانبه قال القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريف، إن الراتب الذي يتقاضاه موظفي السلطة "حق وليس منّةً من أحد".

وأضاف، "لا نستجدي أحدًا، ولا نطالب أحد أن يمنّ على شعبنا بلقمة الخبز، المسألة ليست خللًا فنيًا أو إداريًا، وليست مسألة لها علاقة بحالة التناقض والتجاذب القائمة بالانقسام".

وأوضح، أن "من يعتقد أن حماس هي المتضررة وتمارس عليها هذه الإجراءات فهو واهم، ومن يتضرر هم قواعد منظمة التحرير وأبنائها، وفي القلب منهم أبناء حركة فتح".

وتابع، "لا يجوز أن يلقى بهم على قارعة الطريق؛ يجب أن تكون الرواتب بعيدة كل البعد عن أي مقايضات سياسية لها علاقة بحالة الانقسام والتجاذب.. لقمة الخبز يجب أن تحيد عن دائرة التجاذبات السياسية".

وطالب أبو ظريفة حكومة التوافق الوطني بوقف سياسة التمييز العنصري بين أبناء شعبنا في غزة والضفة، قائلاً: "يحكمنا قانون واحد وهو قانون الخدمة المدنية والعسكرية؛ مالم يسلك الموظف أي سلوك يتناقض مع ذلك لا يجوز لأي أحد أن يحيله للتقاعد المبكر أو أن يقطع راتبه".

ودعا الحكومة لوقف قانون التقاعد المبكر، مجددًا رفض "الكل الوطني المطلق لإحالة موظفي غزة لما يسمّى بند البطالة أو الشؤون الاجتماعية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق