اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلس
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاع
  • انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيلية
مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة الضاحية في مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جنوب خان يونس جنوب القطاعالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 8 بينهم طفل وسيدةالكوفية

مؤسسة حقوقية تطالب بتدخل دولي لوقف جرائم الاحتلال في غزة

13:13 - 22 إبريل - 2018
الكوفية:

طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل واتخاذ إجراءات عملية لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الكبرى على حدود قطاع غزة.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي الأحد،إن قوات الاحتلال تواصل جرائمها باستخدام "القوة المفرطة والمميتة" في التعامل مع المواطنين أثناء مسيرات العودة السلمية في المناطق الحدودية لقطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة ومنذ (22) يومًا عن استشهاد 37 مواطنًا، واصابة أكثر من 2112 آخرين.

وأوضحت أن من بين الإصابات 1680 بالرصاص الحي والمتفجر، ولا يزال منهم 135 حالة خطيرة، في استخدام مفرط للقوة، لقمع مئات الآلاف من المواطنين المشاركين في تظاهرات سلمية خلال مسيرات العودة.

ودعت الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة للوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقيات.

وأشارت إلى أنه رغم توقف المتظاهرين يوم الجمعة الماضي على بعد مئات الأمتار من الشريط الحدودي في تجمعات سلمية ودون تشكيل أي خطر على قوات الاحتلال، إلا أن تلك القوات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة كالعادة عليهم، واستخدمت القناصة لقتلهم بشكل متعمد، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف الطواقم الطبية والصحفية، وذلك دون تمييز واستهتار بأرواح المدنيين العزل.

وأدانت مؤسسة الضمير بشدة هذه الجرائم الإسرائيلية التي تنتهك أبسط القواعد الأخلاقية والقانونية الدولية أمام مسمع من العالم، مشددة على ضرورة أن تسارع الدول الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 للتحرك الفوري لضمان إلزام الاحتلال باحترام نصوص الاتفاقية الرابعة وبشكل خاص القواعد القانونية والأخلاقية.

وقالت إننا ننظر بخطورة بالغة لحالة التصعيد المتواصل من جانب قوات الاحتلال، وخصوصًا تصعيد عمليات قتل المدنيين واستهدافهم باستخدام القوة "المفرطة والمميتة" غير متناسبة ضد المدنيين العزل ودون تمييز، والمتبناة رسميًا من قبل حكومة الاحتلال.

وأضاف أنه رغم التنديد من قبل المجتمع الدولي بهذه الجرائم، إلا أن قوات الاحتلال ما زالت تمعن بارتكاب المزيد من الجرائم وقتل المدنيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق