اليوم السبت 21 يوليو 2018م

الشركة الأكبر في تصدير النفط بالعالم تحت مرمى صواريخ الحوثيين

12:12 - 05 إبريل - 2018
الكوفية:

قالت جماعة الحوثي إنها أطلقت صاروخا بالستيا على خزانات شركة أرامكو للنفط في مدينة جازان بالسعودية، بينما حمّل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن الحوثيين مسؤولية الهجوم على ناقلة نفط سعودية مقابل ميناء الحديدة.

من جهتها، قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية السعودية دمرت صاروخا في سماء جازان.

وسبق أن استهدف الحوثيون شركة أرامكو السعودية قبل أيام، وقال رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إن جماعته مستمرة في قصف شركة أرامكو والمنشآت الحيوية السعودية، لتكون هناك قوة ردع لما وصفه بالعدو المتغطرس.

وأضاف أن استهداف أرامكو سيؤثر على مشروع نيوم، لذا فإن الحوثيين يقولون للبريطانيين والأوروبيين والأميركيين "أوقفوا دعمكم للسعودية لتوقفَ عدوانها علينا".

وتأتي هذه التطورات بعد أن حمّل المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي جماعة الحوثي مسؤولية الهجوم على ناقلة نفط سعودية مقابل ميناء الحديدة الثلاثاء.

وقال المالكي إن الهجوم الحوثي يُعد تهديدا للأمن الإقليمي والدولي ولحرية التجارة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأضاف أن محافظة صعدة الحدودية مع السعودية تمثل أهم المناطق التي يطلق منها الحوثيون الصواريخ البالستية باتجاه الأراضي السعودية.

وشركة أرامكو سعودية، هي الأكبر في تصدير النفط في العالم، تأسست عام 1933 كشركة أمريكية ولكنها لم تعرف باسم أرامكو إلا عام 1944 وهذا الاسم اختصار لشركة الزيت العربية الأمريكية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك