اليوم الاثنين 23 يوليو 2018م

القوات اليمنية تحرر "الشريجة" بإسناد من "التحالف العربي"

10:10 - 29 مارس - 2018
الكوفية:

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة بإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من تحرير منطقة الشريجة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج، بعد مواجهات، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر الحوثي.

ودخلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشريجة وأحكمت قبضتها على مفاصل المدينة التي ظلت لثلاث سنوات معقلاً وقاعدة لانطلاق عمليات الحوثي باتجاه المحافظات الجنوبية وسط فرار و انهيار في صفوفها وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات لقوات الحوثي في مناطق متفرقة وآليات عسكرية ومخازن أسلحة وذخائر في عملية عسكرية نوعية وقاصمة أدت إلى انهيار واسع في صفوف الحوثيين، حيث قام الحوثيون بتدمير الجسور الواقعة شمال منطقة الشريجة أثناء فرارهم في محاولة منهم لإعاقة تقدم القوات باتجاه مدينة الراهدة الواقعة جنوب شرقي محافظة تعز، والتي يتخذها الحوثيون قاعدة عسكرية لإمداد عناصرهم في عدة جبهات.

وتعتبر الشريجة المدخل الشرقي لمحافظة تعز، وتحريرها له تأثير كبير في سقوط جبهات آخرى من تلك التي تسيطر عليها القوات الحوثية.

وكان قوات الجيش اليمني والحزام الأمني والمقاومة، بدأت عملية عسكرية برية وجوية مدعومة من قوات التحالف بآليات عسكرية ثقيلة وغطاء جوي، حيث توجهت القوات باتجاه جبهة الشريجة نحو أماكن تمركز قوات الحوثي.
 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك