اليوم السبت 21 إبريل 2018م

الجبوري: العراق يسعى للعودة لدوره المحورى بالقضايا العربية

22:22 - 23 فبراير - 2018
الكوفية:

أكد رئيس البرلمان العراقى سليم الجبوري، الجمعة، أن العراق يسعى للعودة لدوره المحورى بالقضايا العربية، معربا عن أمله مشاركة السعودية فى إعادة إعمار العراق وتأهيل بناه التحتية.

وقال الجبوري، خلال استقباله الوفد الإعلامى السعودي والذى يضم العديد من رؤساء تحرير وممثلى الصحف ووسائل الإعلام السعودية حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز"، إن العراق يسعى بعد أن تمكن من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي إلى تحقيق نمو اقتصادي يعزز مكانته الإقليمية.

وتابع أن "تقوية أواصر العلاقات مع دول الجوار والمنطقة وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية سيسهم فى الإسراع فى تحقيق هذه الأهداف، وسيتيح الفرص أمام بلداننا فى تحقيق مصالح ثنائية على مستوى التجارة والطاقة والاستثمار والثروات بمختلف صورها"، لافتا إلى أن "العراق مقبل على اعادة الإعمار وتأهيل بناه التحتية، ونأمل أن تكون المشاركة العربية بشكل عام والسعودية خصوصا حاضرة على نحو ممتاز".

من جانبهم، أعرب الوفد الإعلامي السعودي عن سعادته بزيارة العراق، ولقائهم برئيس مجلس النواب، آملين أن تتواصل اللقاءات والحوارات الثنائية فى مختلف المجالات لزيادة الترابط وتعميق أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك