اليوم الخميس 19 يوليو 2018م

إخطارات هدم للاحتلال وتوسّعات بالخليل

14:14 - 20 فبراير - 2018
الكوفية:

أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم منشآت زراعية في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، في وقت وضع المستوطنون كرفانًا في ساحة الحسبة القديمة وسط المدينة.

وأفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض من بلدة بيت أمر لمصدر صحفي بمصادرة قوة عسكرية من جيش الاحتلال رافعة شوكية يملكها المواطن نعيم احميدان أبو ماريا ثمنها 30 ألف شيقل بحجة عملها في بناء بركس لتربية المواشي في البلدة بمساحة 4 آلاف متر مربع.

وأشار عوض إلى أن جنود الاحتلال سلموا صاحب البركس إخطارًا بوقف العمل فيه، رغم امتلاك صاحبه الأوراق الثبوتية للأرض.

كما سلمت ذات القوة العسكرية المواطن غسان محمد بريغيث إخطارًا بوقف العمل في بركة لتجميع المياه في أرضه بمنطقة بيت زعتة شرق البلدة بذريعة الترخيص.

وفي سياق متصل، وضع مستوطنون كرفانا وسط سوق الخضار القديمة المغلق في قلب مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأفاد الناطق باسم تجمع شباب ضدّ الاستيطان محمد ازغير أن المستوطنين وضعوا كرفانا في المنطقة التي يمنع جيش الاحتلال على الفلسطينيين دخولها بعد المجزرة، لافتا إلى أنّ هذه المرّة الأولى منذ المجزرة التي يمارس فيها المستوطنون نشاطا على هذا النحو في المكان.

وأشار إلى أن هدف المستوطنين المعلن من الأمر، استخدامه للاستعلام، بفعل الأعداد الكبيرة من المستوطنين الزائرين إلى الخليل مؤخرا.

واعتبر ازغير النّشاط يأتي في إطار محاولات المستوطنين التوسّع على كامل المناطق المغلقة في البلدة القديمة وشارع الشهداء والأحياء المجاورة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك