اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية أكثر من 430 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في باحات الأقصىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منزلا يعود لعائلة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي خان يونسالكوفية مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمواطنين في حي الحشاشين غرب رفحالكوفية ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرقي رفح إلى 6الكوفية شهيد جراء استهدافه من طائرة استطلاع بصاروخين في منطقة "الحشاشين" شمالي غربي رفحالكوفية مسيرات إسرائيلية تقصف مجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مستوطنون يبدؤون اقتحام المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية تأجيل الدوام حتى الساعة 8.30 في مناطق مدينة طولكرم والضواحي وفرعون بسبب اقتحام الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: طائرات ومدفعية الاحتلال تقصفان حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة مواطنين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية

بسبب توقف خدمات النظافة

500 عملية جراحية مؤجلة في مستشفيات غزة

12:12 - 14 فبراير - 2018
الكوفية:

ارتفع عدد العمليات الجراحية المؤجلة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، إلى 500 عملية جراء توقف خدمات النظافة في مستشفيات القطاع.

وأوضح المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة، أن سبب توقف الخدمات هو عدم توفر بيئة صحية آمنة لليوم الرابع على التوالي في المرافق الصحية.

وكانت وزارة الصحة في غزة، حذرت من توقف عمل شركات النظافة في مستشفيات القطاع بسبب تراكم المستحقات المالية للشهر الخامس على التوالي.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان صحافي مساء الأحد الماضي، إن توقف شركات النظافة عن العمل يشكل تهديدًا مباشرًا على صحة المرضى و الصحة العامة في قطاع غزة.

وأكد أن توقف خدمات النظافة لها تداعيات خطيرة على عمل 40 غرفة عمليات جراحية و 11 غرفة ولادة قيصرية مما يحرم 200 مريض يوميًا من إجراء عملياتهم المجدولة، كما تؤثر توقف الخدمات على نحو 100 مريض في العنايات المركزة و 113 طفل في حضانات الأطفال.

توقف الخدمات تؤثر أيضًا على الخدمات الصحية لـ 702 مريض بالفشل الكلوي في 5 مراكز لغسيل الكلى على مدار الساعة ولمئات المرضى المنومين في أقسام الجراحة والباطنة والقلب والأطفال والأورام، وفق القدرة.

وحذر القدرة من توقف خدمات النظافة على أكثر من 200 سيدة حامل في أكشاك و أقسام الولادة، مؤكدة أنها تهدد حياة السيدات الحوامل بالحمل الخطر وذلك لأنهن يحتجن لعشرات العمليات القيصرية يومياً.

كما أن توقف الخدمات تؤثر أيضًا على 50 مختبر طبي يجري آلاف التحاليل الطبية و 11 بنك للدم وعلى قدرة أقسام الأشعة على إجراء آلاف الخدمات التشخيصية، بالإضافة لمئات المرضى في أقسام الطوارئ.

وتقدم خدمات النظافة في 13 مستشفى و 51 مركز للرعاية الاولية و 22 مرفقاً اخراً في وزارة الصحة من خلال 13 شركة، بحسب القدرة.

وأوضح القدرة أن قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 ألف شيكل وقيمة التعاقد السنوي 11.3 مليون شيكل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق